كيفية غسل شعرك بطريقة صحيحة

قبل أن تقومى بغسل شعرك ننصحكى فى جمالك دوت كوم بالأتى:-
1- قومي دائما بتمشيط شعرك ونظفيه بالفرشاه جيدا وبلطف ومشطيه بكل الإتجاهات .
2- إحني رأسك إلى الأمام ومشطيه ثم أرفعي رأسك إلى الخلف ومشطيه أيضا بلطف .
وتعتبر هذه من أفضل الطرق التي تقوم بتنشيط الدوره الدمويه لفروة الرأس وتساعد على نمو الشعر بشكل أفضل ولتتعرفي على أساليب أكثر يمكنك الدخول إلى قسم العناية بالشعر.

كيفية غسل شعرك بطريقة صحيحةومن أفضل الفرش الغير مؤذيه لشعرك هي الفرشاه المسطحه التي تحتوي على شعر الحيوانات الطبيعيه والألياف الصناعيه.
قومي بغسل شعرك تحت الدوش ..ويجب أن يكون رأسك مرفوع في اتجاه جذور الشعر. تعرفي على طبيعة شعرك وقومي بإختيار الشامبو المناسب له ثم قومي بوضع كميه قليله منه في يدك ثم بلليه بالماء ثم ضعيه على قمة الرأس وابدأي بفرك شعرك بنعومة ولطف تام من خلال أصابعك دون استخدام الأظافر حتي لا تخدشي فروة رأسك بالخطأ ،وابدأي من مقدمة رأسك نزولا إالى عنقك .وتجنبي تماماً غسل شعرك بالماء الدافئ جداً حتي لايفقد بريقه وإجعلية فاتراً أفضل. وقومي بشطف شعرك بالماء الفاتر لإزالة الأتربة وغيرها من الدهون والقشور فى فروة الرأس ..بدءا من مقدمة الرأس وحتى مؤخرة الرأس ..ثم أشطفيه بالماء البارد وهذا ضرورى جداً حتي تقومي بإغلاق مسامات الشعر وتحصلي على اللمعان الحقيقي لشعرك.

ثم قومي بعصر شعرك جيدا من خلال الضغط عليه باليدين وضعي البلسم لكي يلطف شعرك وأتركي البلسم قليلا عليه ثم أعيدي غسله جيدا. ويفضل فرك كميه قليله من كريم الشعر الخاص بعنايته في يديك ودلكي فيها شعرك بلطف .وفي النهاية أضيفي خل مخفف بالماء علي شعرك لإضفاء اللمعان على شعرك .
وتجنبي تماماً المعاملة بقسوة مع شعرك ولا تستخدمي الأمشاطا ذات الأسنان الرفيعة.. بل يجب أن تكون الأسنان الخاصة للمشط واسعه..بدءا من الأطراف لتتخلصي من تشابك الشعر ..ثم من الجذور نحو الأطراف.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.