علاج قشرة الشعر بطريقة طبيعية | وصفات طبيعية لعلاج قشرة الرأس

علاج قشرة الشعر بطريقة طبيعية. قشرة الشعر مشكله يواجهها الناس من الجنسين و هي مشكله محرجه جدا تفسد المظهر الجمالي للشخص و يرجع سبب تكون قشرة الشعر للإفرازات الدهنيه الزائده التي تفرزها الغدد الدهنيه داخل فروة الرأس و أحيانا يرجع السبب لتركيبة الجلد التي تحتوي على الكثير من الدهون.

و من أضرا القشره أنها تخنق الشعرة وتعرقل نموها وممكن تسبب تساقط الشعر و بالطبع كلنا نفضل علاج قشرة الشعر بطريقة طبيعية و إليكي عزيزتي تلك الطرق لعلاج القشره .

علاج قشرة الشعر بطريقة طبيعية

علاج قشرة الشعر بطريقة طبيعية

1- خلط زيت الزيتون و زيت اللوز و تدليك الشعر بهما جيدا ثم يتم غسل الشعر جيدا بعد نصف ساعه بشامبو ضد القشره .

2- قبل الذهاب للنوم قومي بتدليك فروة الرأس بزيت دافئ و دعيه على شعرك طول الليل ثم في الصباح قومي بتدليك شعرك بعصير ليمون بلخل ثم إغسلي شعرك بشامبو بخلاصة البيض ليمنح شعرك النعوه و اللمعان كما أن الليمون يمنع القشره و ستلاحظي الفرق بعد فتره قصيره .

3- إستخدمي قليل من صودا الغسيل عن طريق وضع القليل على فروة رأسك و دعك فروة الرأس جيدا و ستقوم بإمتصاص الزيوت الزائده بالشعر .

4- إنقعي ملعقتين من الحلبه في الماء طوال الليل و في الصباح إطحنيها لتكون عجينه و ضعيها على فروة الرأس لمدة نصف ساعه ثو إغسلي الشعر جيدا بصابونه بزيت الزيتون .

5- للتخلص من القشره طبيعيا إليكي واحده من أفضل الوصفات قومي بخلط نصف كوب خل التفاح مع ربع كوب عصير ليمون و كوب ماء و بعد ذلك تغسلي شعرك بالشامبو المفضل لديكي و تشطفيه جيدا بالماء ثم تشطفي شعرك بالخليط جيدا و يتلاحظي بدء إختفاء القشره بعد ثاني إستعمال .

بالإضافه إلى علاج قشرة الشعر بطريقة طبيعية يجب عليكي أن تأخذي بالأعتبار أن غسيل الشعر يجب أن يكون بطريقه منتظمه مع عدم المبالغه فيه فلا تغسلي شعرك أكثر من مرتين إسبوعيا كما يجب أن لا تشاركي فرشاة الشعر مع شخص آخر كما يجب أن لا تتعرضي للشمس لوقت طويل و لا يجب أن تتعرضي للضغوط النفسيه التي لها تأثير سئ على الشعر .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.