الطريقة الصحيحة لإستخدام الشامبو

كل منا تستخدم الشامبو بطريقتها الخاصة التى قد تكون  سليمة وقد تكون خاطئه لا تعود بفائدة على شعرها ….. أقدم لكي اليوم الطريقة الصحيحية والسليمة لإستخدام الشامبو للإستفادة من فوائد الغسل بالشامبو …..

الطريقة الصحيحة لإستخدام الشامبوأول نصيحة هي تمشيط الشعر بفرشاه مناسبة قبل الغسل فى كل الاتجاهات الى الامام والى الخلف نقوم بهذه الطريقة لتنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس

كما أنها تساعد الشعر على النمو بشكل أفضل.

الفرشاه المناسبة هي التى تكون مسطحة يدخل فى صناعتها بعض الالياف الصناعية وشعر الحيوانات الطبيعي . وهذه الفرشاة لا تؤذي الشعر .

ثم بعد ذلك اختاري نوع الشامبو المناسب لشعرك ضعي القليل منه على يدك وبلليه بالماء ثم ضعيه على مقدمة شعرك وأبداى بالتدليك بلطف بأطراف الاصابع وليس بالاظافر بدأ من الامام الى الخلف نزولا الى العنق على ان يكون راسك مرفوع تحت الدوش .

أهم نصيحة هي الاتستخدمي الماء الساخن فى الغسل لانه يفقد الشعر بريقه ولمعاته كما انه يساعد على تقصفه واغسلي شعرك بالماء الفاتر بدأ من الجبهة الى الخلف ثم اعصريه ثم ضعي عليه قليل من البلسم الملطف واتركيه قليلا ثم اشطفيه جيدا .. للحصول على لمعان وبريق لشعرك اضيفي خل مخفف بالماء فى الشطفة الاخيرة . وقد قدمنا لكي قبل ذلك هنا في جمالك دوت كوم  في مقالة سابقة  طرق و  وصفات لتنعيم الشعر .

ثم تبدأ عملية التمشيط بوضع كمية مناسبة من كريم العناية بالشعر ودلكي بها شعرك . ولسهولة التمشيط لاتستخدمي فرشاه ذات اسنان رفيعه ولكن استخدمي فرشاه ذات اسنان واسعه وابدئي بالاطراف لتخليص التشابك ثم يكون التمشيط من الجذور الى الاطراف .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.