الصبار مرطب طبيعى | فوائد الصبار للوجه

الصبار مرطب طبيعى. نبات الصبار ينفرد بخصائصه الطبيعية والتجميلية وبالأخص عندما يتعلق بالشعر والبشرة، وذلك بسبب خصائصه الفعالة على التركيبات الطبيعية التى تقوم بتأخير التجاعيد وتقوم أيضاً بتنعيم الشعر وتقوّيته.

الصبار مرطب طبيعى

الصبار مرطب طبيعى

وقد أكد الخبراء بأن الألوفيرا أو كما هو معروف لدى الكثير من الناس بإسم نبات الصبار، أنه يحتوى على العديد من العناصر المغذية مثل فيتامينات A. B. C. E، والمعادن مثل الصوديوم والسيلينيوم والماغنسيوم والبروتينات والسكريات والزنك والأحماض الأمينية.

إن أبرز الفوائد التجميلية المعروفة للألوفيرا هى فاعليته في تخفيف الإلتهابات، والعمل على زيادة قدرة المريض على الحركة، بالإضافة إلى ما سبق فإن لهلام الصبار القدرة على تسكين الألام وذلك بوضعه على المنطقة المصابة، حـيث أن الجلد يقوم بإمتصاصة بفاعلية وبالتالى يصل إلى المفاصل بسهولة، كما أن الصبار غنيّ أيضاً بعنصري الزنك وفيتامين «سي» وبهذا فإنه قادر على القضاء على التجاعيد وبشكل فعّال.

الصبار مرطب طبيعى إعرفي فوائدة:

يعد نبات الصبار “الألوفيرا” من المنظفات الطبيعية المثالية التى تعمل على إكساب البشرة النعومة والبياض والحيوية، وقد أثبتت الدراسات الحديثة بأن للصبار تأثير رائع على البشرة حيث أنه يعمل كمرطب للجلد و السبب فى ذلك أنه يقوم بحبس المياة في الجلد فيعمل على ترطيبه وتنعيمه، كما أن له دور رائع أيضاً في وقاية البشرة من التجاعيد وأثار التقدم فى السن.

ننصحك أيضاً فى جمالك دوت كوم بالإستعانة بنبات الصبار للقيام بعمل ماسك طبيعي يخلصك من الشوائب والدهون والقيام أيضاً بإزالة البثور السوداء، كما أنه يعمل على تخليص البشرة من الإرهاق والترهل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.