أنواع الشعر وكيف تعتني به

أنواع الشعر وكيف تعتني بة

الشعر من أساسيات جمال و أنوثة المرأة فدائما ما تبحث عن شعر جميل يعطى انطباع عنها و عن شخصيتها و كل النساء تبحث عن شعر أجمل دائما و لذلك فبعد أن قدمنا أنواع البشرة و كيفية العناية بها .. ها نحن نقدم لكم أنواع الشعر و كيف تعتنى بة ولكي تنجح العناية بالشعر:

أولا يجب تحديد نوع شعرك لتعرفى ما أنواع الشامبوهات التى تستخدميها و ايضا طريقة التمشيط المناسبة لفروة رأسك .

يقسم الشعر الى ثلاثة أنواع :

1 – الشعر الدهني :

حيث تقوم الغدد الدهنية بإفراز كميات من الدهون بشكل كبير و غير محدد و فى فروة الرأس لذلك فخبراء التجميل ينصحون اصحاب هذه النوعية من الشعر بإستخدام شامبو يكون من محتوياتة الليمون و أيضا ينصحون بشطف الشعر بمحلول مخفف من الليمون بالماء مرو واحدة كل اسبوع على الأكثر لأنة يقوم بإزاله الدهون لاحتواء الليمون على مادة (Asringent ) التى تنظف المسام و تقلل من اتساعها و تذيل الاتربة الملصقة بها و بالتالى تقل فرص إتساخة.

و يجب أن تقوم صاحبة هذا الشعر بتمشيطة بهدوء حتى لا تحفز فروة الرأس وتجعلها تفرز المزيد من الدهون .

2 – الشعر الجاف :

و مثل ما هو موجود فى البشرة الجافة فيوجد فى الشعر الجاف أيضا نشاط محدود للغدد الدهنية فى إفراز الدهون مما يؤدى على جفاف الشعر بسببب قلة الزيوت الطبيعية و التى تعتبر السبب الرئيسى فى تطرية الشعر لذلك لا يجب غسل هذا النوع من الشعر كثيرا حتى لا يفقد ما ية من دهون و تدليك فروة الرأس من حين لأخر إما بتمشيطو أو غسلة و يمكنكي تدليكة بأحد الزيوت الطبيعية ( حمام الزيت ) و تقومى بلف منشفة دافئة حول الشعر لنصف ساعة و يجب ان يحتوى الشامبوهات المستخدمة لهذه النوعية من الشعر على زيت الزيتون او الجلسرين .

3 – الشعر العادي :

و يعتبر أيضا مثل البشرة العادية معتدل فى الأفرازات الدهنية من فروة الرأس فلا تعانى من شعر دهنى أو جاف و لكن ينصح الخبراء بعدم غسله كثير و اختيار شامبو طبيعى او يكون من الاعشاب مثلا و ألا يتعرض للشمس مدة طويلة و الاهتمام بالغذاء المتوازن و الذى لا بد ان يحتوى على  اللبن و الجزر الذى يحتوى على فيتامين ( إية ) و ايضا الفواكة مثل التفاح و المشمش و المواد الغنية بالحديد مثل الكبدة و السبانخ و الفلفل الاخضر و الباذنجان الرومى و اللحوم و اللوبيا و العدس و غيرها من الخضروات و المواد الغنية بالحديد الهام جدا لصحة شعرك .

– كوني حذرة أثناء تمشيطة و إذا كان عليكى ان تمشطية للخلف احذرى من استعمال الفرشاة للخارج حتى لا تقصفى ذلك الشعر المميز ولا تستعملى مشطا معدنيا أبدا حتى لا يقوم بتقصيف شعرك فقط استعملى الأمشاط المصنوعة من البلاستيك القوى و استعملى الفرشاة المصنوعة من الشعر الطبيعى الخشن فإنها جيدة .

بعض النصائح للعناية بالشعر :

1 – قومى بقص النهايات المنقصفة من شعرك بإنتظام و إعملي على أن يكون شعرك نظيفا ورطبا والمقص حادا جدا ، وأنه لم يكن يستعمل لقص أشياء في المطبخ!!

2 – لا تبقى حرارة المجفف اليدوى على احد جوانب شعرك اكثر من دقيقتين فى مرة واحدة.

3 – لا تستعملي بكرات اللف ذات الأسنان البلاستيكية أو المعدنية لان تلك قد تتلف شعرك، وكذلك يفضل الدخول تحت مجفف شعر اسخن مدة طويلة.

4 – أفضل طريقة لترتيب الشعر الناعم هو لف الشعر النظيف إلى الأعلى حتى يجف ، ثم رشي عليه رذاذ الشعر . اتركيه مدة خمس عشرة دقيقة . وعندما تفكينه ستحصلين على حيوية اكثر من ذي قبل.

5 – من السهل صبغ الشعر فى المنزل و لكن عليكى اتباع التعليمات الموجودة على العبوة بالحرف الواحد حتى لا تندمى لاحقا .

وإذا وصلت الصبغة إلى حد الشعر في فروة الرأس أو إلى الجلد، إمزجى القليل من الرماد مع القليل من الماء ثم امسحية بلطف ، عندها ستزول البقع بشكل جيد.

6 – قومي بوضع الزيوت المغذية دائما على شعرك ويجب استعمال حمامات كريم لتغذية الشعر فى حالة تقصفة و في حالة الرغبة في صبغه بألوان جديدة فيمكن للمرأة استعمال حمام زهرة الكاموميل لإطالة عمر الصبغة واستعمال الشامبو الخاص بالصبغة‏.‏

7 – إبتعدى عن إستخدام كريمات الجيل التي تعمل على تثبيت تسريحة الشعر‏،‏ ولا تستخدمين بودرة تفتيح لون الشعر لأنها تضعفة و تسهل تقصفة و تساقطة .‏

3 thoughts on “أنواع الشعر وكيف تعتني به

  1. السلام عليكم كل سنة وكل ام بخير تسلموا على المعلومات المفيدة والجيدة ويعطيكم الف شكر

  2. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاتة
    شكرا يا صافى على ردك و إنتظرينا فى كل جديد و كل ما يهم المرأة إن شاء الله و لو عايزة معلومات عن أى حاجه قوليلى بس و أنا هحاول اوفرهالك

  3. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الانسه نانيس انا بشكرك ونا اريد مساعدتكى انا شعري قصير ومش يطول ودي يكون عندي شعارت طويله وكثيفه بس للاساف متحققت هعدياالامنيه فارجوكي ساعدني وانابشكرررررررررررررررك على معلوماتك تحيات بلقيس من مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.