أفضل حمامات زيت للشعر التالف: يعتبر حمام الزيت خاصة الدافئ وسيله طبيعية و فعاله لعلاج مشاكل الشعر التي تؤرق كثير من السيدات و الرجال. و لكن ما هي الزيوت التي يمكنك استخدامها إليكي عزيزتي أفضل حمامات زيت للشعر التالف.
حمام الزيت الدافيء لعلاج الشعر التالف | كيفية عمل حمام زيت للشعر الجاف | حمام زيت لعلاج الشعر
كل أنواع الزيوت الطبيعية يكن استخدامها فيمكن استخدام زيت الزيتون المعروف بفوائده الرائعة في إطالة و تنعيم و زيادة كثافة الشعر. و يمكنك استخدام زيت جوز الهند الذي ستلاحظين في البداية أنه مجمد بعض الشئ لكنه سيذوب سريعا عند وضعه في حمام ماء دافئ كما يمكنك استخدام زيت الخروع أو  زيت الجوجوبا أو غيرها من الزيوت التي تفضلينها. لو كان شعرك جافا تكون أفضل الزيوت التي تستخدميها زيت اللوز،  زيت الجوجوبا، زيت جوز الهند، زيت السمسم، وزيت الخردل. الشعر الدهني يحتاج لزيوت يساعد على توازن الزيوت فيه و من أفضل الزيوت
التي تستخدميها للشعر الدهني زيت الزيتون وزيت السمسم. أما الشعر العادي ينصح باستخدام زيت الجوجوبا، زيت اللوز أو زيت أملا. و يمكنك خلط زيت فيتامين E مع أي نوع من تلك الزيوت فهو مفيد جدا للشعر و يزيد من لمعانه و قوته. لو كنني تعانين من قشرة الشعر فأفضل الزيوت التي تستخدميها هي الزيوت العطرية مثل زيت شجرة الشاي.

طريقة تحضير حمام الزيت الدافىء لعلاج الشعر التالف:

1- اخلطي مجموعه من الزيوت المفضلة لديك و تكون كميه مناسبة لطول شعرك لو كانت أكثر من اللازم سترهقك في أثناء غسل الشعر.
2- قومي بتدفئة الزيت ليكون من السهل على الشعر امتصاصه و قومي بغسل الشعر لأن الأتربة قد تمنع الشعر من امتصاص الزيوت.
3- قسمي شعرك بيديك إلى أربع أجزاء و دلكي كل جزء من الجذور حتى الأطراف و غطي الشعر بفوطه دافئة لمدة ساعة ثم اغسلي شعرك جيدا بالشامبو و الماء الدافئ.

شعر الأنثى هو عنوان جمالها و مصدر أساسي لرفع ثقتها بنفسها فهي تحب ان تفخر به بين صديقاتها و أفراد أسرتها و أمام زوجها لذا فلا تهملي شعرك و جماله و إهتمي به دائما.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.