أضرار علاج الشعر بالكيراتين | ما هي مضار الكيراتين للشعر

أضرار علاج الشعر بالكيراتين. لقد ظهر في الأيام الأخيرة نوع من أنواع علاجات الشعر، ألا وهى علاج الشعر بالكيراتين وذلك للحصول على شعر ناعم ذو ملمس حريري لكل من تعانى من شعراً مجعداً وللأسف يستخدمون تلك العلاجات دون معرفة مسبقة منهم لـ أضرار علاج الشعر بالكيراتين .

إن القيام بإستخدام الكيراتين على الشعر يتطلب عدم غسل الشعر لمدة ثلاثة أيام كاملة بعد القيام بعمل هذا العلاج. وإذا كان سبب تجعد شعرك أيّ شيء تقومين به فإنكِ سوف تحتاجين إلى تسوية شعرك وقد تكون النتيجة اللازمة لذلك هو أن تتركينه كما هو وعدم القيام بمحاولة تمشيطه بأيّ شكل من الأشكال حتى لا يؤدى إلى الضرر بصحة الشعر.

فى السطور القادمة سوف نستعرض معكم فى جمالك دوت كوم أضرار علاج الشعر بالكيراتين :

أضرار علاج الشعر بالكيراتين

أضرار علاج الشعر بالكيراتين

– تهيّج العين والجلد

إن تهيج العين والجلد هو أيضاً من الأثار الجانبية لعلاج الشعر بالكيراتين. حيث أن هناك الكثيرات من النساء يعانين من الحساسية والبعض الأخر يعاني من طفح جلدي أو حكّة، وهناك من قد يعاني من تهيّج في العينين، لذا فإن من الضرورى أن تقومى بالذهاب إلى صالون جيدا التهوية .

– خطر السرطان

السرطان هو واحد من الأثار طويلة المدى التى تظهر بسبب علاج الشعر بالكيراتين.والسبب فى ذلك يرجع إلى وجود الفورمالدهيد وهي عبارة عن مادة كيميائية تحفز خلايا الجسم للإصابة بالسرطان .

– فقدان الشعر

علاج الشعر بالكيراتين وتكرارة يؤدي بعد ذلك إلى ضعف الشعر وتدمر بصيلاته.

– الشعر التالف

إن الكيراتين يحدث الكثير من الأضرار التى لا تظهر عادة إلا بعد مرور 5 أشهر كحد أدنى، حيث يبدأ من بعد إستخدام الكيراتين ظهور الشعر فى مظهر غير مرتب والأطراف تصبح ضعيفة.

– تغيرات في نمط الحياة

إن مجرد التفكير في القيام بإستخدام الكيراتين لعلاج الشعر يؤدى إلى تغيرات فى نمط حياتك حيث أنكي بحاجة إلى إنفاق المزيد من المال والوقت في القيام بالذهاب إلى صالونات العناية بالشعر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.