أسباب وكيفية علاج جميع مشاكل الأظافر

اليوم سنتكلم في جمالك دوت كوم عن مشكله تواجه كثيرا منا ألا وهى مشاكل الأظافر ،فهناك الأظافر الضعيفة، واللينة, والصفراء، والتي تتقصف، والتي تتقشر، لذا فنحن ننصحكِ أولا بأن تعرفي المشكله وأيت تكمن هذه المشكلة حتي يمكنكِ حلها بالطريقه الصحيحة سواءاً كانت تلك المشاكل خارجية أو داخلية فيجب أن نعالجها و الأهم من ذلك هو الوقايه والمحافظة على أظافرك بعدم عمل الأشياء التى تسبب مشكلة لأظافركِ .

أسباب جميع مشاكل الأظافر وكيفية علاجها

الاظافر الضعيفه جدا: والتي لا تنمو بشكل سليم أي يكون نموها متباطئا فالمشكلة تكون في الخلايا المسئولة عن نمو الاظافر في منطقة تسمي الماتريكس وهي الجلد الموجود في اول الظفر، ولحل تلك المشكلة فلابد ان تستخدمي كريم مغذي لهذه المنطقه كي تبدأ الخلايا بالتفاعل مع هذا الكريم وتنمو نموا سليما و هذا عاده يكون كورس كامل ولكي تلاحظى الفرق فيجب أن تقومين به لمده ثلاثة أشهر .

الاظافر اللينه جدا وتنكسر بسهوله: المشكله هنا يمكن ان تكون بسبب ضعف داخلي، فيجب ان تستخدمي المقويات الخاصة بالاظافر والكريم المسؤل عن نمو الاظافر والذي نصحنا به فى الفقرة الأولي حتي يجديد الخلايا ، وانت تعالجين الاظافر لابد دائما ان تستخدمي المنتج الذي يصلب الاظافر وهذا يشبه المانكير الشفاف لكي يجمد و يصلب لك الاظافر وقت علاجها .

الاظافر التي تتقصف و تقشر: والمشكله هنا تكمن في وجود مواد مرطبه ودهون في الاظافر والتي تقوم بالربط بين طبقات الاظافر الثلاث فتؤدي إلي تقصفها وليس لها سبب معين فمن الممكن أن يكون داخلي او خارجي، وهنا لابد أن تستخدمي مقوي الاظافر الجيدة والمقويات السليمه مثل الزيوت او الماء التي تمتصها الاظافر عند وضعها عليها ولا تستخدمين شبيه المانكير الشفاف .

الاظافر المتقصفه من الاطراف: ودائما ما تكون هذه المشكلة ناتجة عن القص بطريقة خاطئه أو برد خاطئ فلابد دائما ان تقصي الاظافر بالمقص الخاص بالاظافر وتبرديها بمبرد خشب وفي اتجاه واحد .

الاظافر المتعرجه: المشكله هنا تكون في ال Ridges وهي التي في باطن الظافر ، والحل هنا ان نستخدم ال Buffer  وهو مبرد نصفه خشن والنصف الأخر ناعم قومي باستخدميه مره في الاسبوع حيث تبريدين الاظافر بالنصف الخشن في اتجاه واحد وبعد ذلك قومي بالبرد بالنصف الناعم في الاتجاهين فهذا ينعم مظهر التعرجات ويلمع الاظافر .

الاظافر الصفراء: المشكله هنا تكون في عدم استخدام البيزكوت وتعرض الاظافر للمانكير وإستخدامها باستمرار وها يؤدي الى عدم تهويه الاظافر بين وضعك اسبوعيا للمانكير، علي الاقل يجب أن تقومي بتهويه الاظافر يوما واحدا وقبل أن تقومي بوضع المانكير يجب وضع البيزكوت حتي يكون كطبقه عازله بين الاظافر والمانكير .

قضم الاظافر وعدم نموها: وهذه عادة من العادات السيئة والحل في يدكِ انتي وحدك وهو ان تكفي عن هذه الخصله كما أن هناك الان منتجات توضع علي الاظافر طعمها مر حتي تذكرك ان لا تضعي أظافرك في فمك حتي تجعلين أظافرك أجمل.

1 thought on “أسباب وكيفية علاج جميع مشاكل الأظافر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.