أسباب تساقط الشعر وعلاجه

من اكثر المشكلات التى تعاني منها الكثيرات هذه الايام مشكلة تساقط الشعر , وكعادة جمالك دوت كوم دائما , نقدم لكي النصائح التى تساعدك على التخلص من مشكلاتك .لنتعرف معا على اسباب تساقط الشعر و بعض النصائح المفيدة فى علاج تساقط الشعر :

أسباب تساقط الشعر وعلاجه

أسباب تساقط الشعر :

1- سوء التغذية .
يتفق جميع الخبراء فى جميع انحاء العالم ان السبب الرئيسي الاول فى تساقط الشعر هو سوء التغذية وبصفة خاصة نقص عامل الحديد والحامض الأميني (لابسين) الذي يكون في الدم ومن ثم يغذي بصيلة الشعر، إذ يؤدي نقصه إلى سقوطها .
2 – العوامل الوراثية.
وهي ايضا من اهم اسباب تساقط الشعر حيث تلعب الجينات دورا مهما وكذلك التقدم فى السن .
3 – المواد الكيميائية.
حيث تحتوي معظم المواد المستخدمة فى تلوين الشعر وتسريحه على مواد كيميائية ضارة يؤدي استخدامها الخاطئ والمتكرر الى التاثير على بصيلات الشعر وفي بعض الاحيان قتلها مما يؤدي الى تساقط الشعر .
4 – الحالة النفسية.
تعد الحالة النفسية السيئة من اهم الاسباب التى تؤدي الى تساقط الشعر حيث يلجأ المريض فى بعض الاحيان فى حالة توتره الى شد شعره او الحك فى مكان معين مما يضعف بصيلات الشعر.
5 – الامراض وبعض الادوية.
هناك بعض الامراض التى يستخدم فى علاجها المواد الكيميائية التى تسبب تساقط الشعر والصلع احيانا مثل السرطان.

علاج تساقط الشعر :

من اهم وافضل الوسائل لتقوية بصيلات الشعر هي الغذاء الجيد الغني بالخضار والفواكه وبالحديد عموما .
الاعتناء جيدا بالشعر وغسله وتنظيفه من الدهون والأوساخ العالقة باستخدام منتجات جيدة لا تحتوي على مواد كيميائية ضارة.
العناية بالشعر من خلال عمل بعض أنواع حمامات الزيت لتغذية وتدليك فروة الرأس، حسب نوع الشعر إذا كان دهنيا أو جافا . ننصحك بمراجعة موضوعنا السابق عن انواع الشعر المختلفه وكيفية العناية بكل منها .
عدم استخدام مجفف الشعر بصورة مكثفة والاكتفاء بتجفيفه عن بعد أو تركه يجف بصورة طبيعية، وتجنب التعرض لأشعة الشمس الحارقة أو الغبار.
تجنب استخدام الأدوية التي تعرض في الأسواق تحت شعار “إنبات الشعر أو منع منع تساقط الشعر” إلا بعد استشارة الطبيب.وبصفة عامة يفضل الاعتماد على الوصفات الطبيعية كما عرضنا قبل ذلك فى جمالك دوت كوم.
التأكد من استخدام أدوات تمشيط الشعر الخاصة بك فقط وايضا التاكد من عدم استخدام اى شخص اخر لادواتك الخاصه  لتجنب الاصابة بأمراض جلدية معدية مثل الثعلبة.
يجب استشارة الطبيب عندما يزيد سقوط الشعر عن المعدل الطبيعي وهو حوالى 100 شعرة يوميا .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.