فوائد تسريح الشعر قبل النوم

إن تسريح الشعر باستمرار هو من اهم واسهل العوامل التى تعمل على تنعيم الشعر وتقويته وذلك بوجه عام …بالاضافه الى ذلك أثبتت الدراسات العلمية ان لتسريح الشعر قبل النوم بشكل خاص فوائد عظيمة جدا توجب على كل امراة تسريح شعرها قبل النوم من اهمهما :

 

فوائد تسريح الشعر قبل النوم

تسريح الشعر قبل النوم مباشرة يعمل على تجديد الدورة الدموية لفروة الراس مما يساعد فى نمو الشعر بشكل صحي واسرع وتقويته .كما انه يمنحك النشاط والحيوية عند الاستيقاظ من النوم . وفيما يلى بعض النصائح المتعلقة بالتسريح الجيد للشعر :

– عدم الافراط فى عملية تسريح الشعر حتى لا تتساقط الشعيرات الضعيفة وانما يكون التسريح بعد الغسل واثناء التصفيف .

– تجنبي الغسل بالماء الدافئ لانه ياسعد فى تقصف الشعر ولكن ننصحك فى جمالك دوت كوم باستخدام الماء البارد ف الغسل لانه يساعد فى تقوية ولمعان الشعر .

– غسل الشعر بالشامبو لتنظيفه وهنا يجب التنبيه الى المقولة الخاطءة التى تقول يجب غسل الشعر مرتين متتاليتين بالشامبو لتنظيفه فمرة واحدة تكفي لتنظيف الشعر وقد قدم جمالك دوت كوم لكي قبل ذلك بعض النصائح المتعلقة بالطريقة الصحيحة لاستخدام الشامبو .

– لف الشعر على بكرات ساخنة وتعريضه لهواء المجفف الساخن يساعد على زيادة حجمة حتى وان كان الشعر خفيف .

– ان نزع بعض الشعرات التى لا ترغبين فيها لكونها بيضاء او رماضية بقوة يؤذي جذور الشعر ويضعف نموه وغير صحيح ما يقال فى ذلك من ان هذه العملية تؤدي الى تزايد هذه الشعرات .

 

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *