أغذية ومشروبات تساعد على الهضم | مشروبات تساعد على الهضم بعد الأكل

أغذية ومشروبات تساعد على الهضم . هناك الكثير من الرجال والنساء يعانون من مشاكل فى المعدة وصعوبة بالهضم على حدِ سواء لذلك فإننا فى جمالك دوت كوم سوف نعرض عليكِ أهم هذة الأغذية:

أغذية ومشروبات تساعد على الهضم

أغذية تساعد على الهضم

* النظام الغذائي الغني بالألياف: قومى بتناول الأطعمة الغنية بالألياف لأنها تساعدكِ على القيام بعملية الهضم بطريقة صحية وجيدة كما أنها تمنع الإمساك، يمكنكِ أن تتناولي خبز القمح بالحبة الكاملة، الفاكهة، الأرز البني، الفاصولياء، الخضروات و الشوفان.

* تقليل الدهون في الطعام: إن الأطعمة الغنية بالدهون مثل الوجبات السريعة والمقليات، هى من الأطعمة الثقيلة على المعدة وصعبة الهضم كما أنها قد تسبب الحموضة، قومى بتناول الأسماك واللحوم قليلة الدهون ويُفضل أن تكون مشوية، كما يمكنك تناول الحليب بشرط أن يكون منزوع أو قليل الدسم.

* التوابل: بجانب الفوائد الكثيرة الموجودة بالتوابل إلا أنها قد تكون لها تأثير سلبي على معدتك ومن ثم على عملية الهضم.

* الزبادي: قومى بتناول الزبادى متى شعرتى بعسر الهضم، بجانب أنه مضاد قوى للحموضة حيث أنه يحتوي على البروبايوتيكس والبكتيريا التي تقوم بتعزيز الهضم الجيد بالمعدة.

أغذية ومشروبات تساعد على الهضم

أغذية ومشروبات تساعد على الهضم

* المشروبات: إبتعدي بقدر الإمكان عن تناول القهوة والشاي وخاصةً المشروبات الغازية حيث أن تلك المشروبات تقوم بزيادة الأحماض بالمعدة، مما يؤدى إلى عسر الهضم أو التقليل من كفاءة الهضم، ويمكنك إستبدال تلك المشروبات بالأعشاب، الماء والحليب ولكن تناوليها على الأقل بعد الأكل بنصف ساعة.

* الإكثار من تناول السوائل: يجب عليكِ القيام بشرب الكثير من السوائل وخاصة الماء، حيث أن للماء فوائد فى إزاحة الفضلات من الأمعاء، فيسهل من عملية الإخراج، والألياف تكون بمثابة الإسفنجة التى تقوم بتنظيف الفضلات بمساعدة الماء، بدون شرب الماء لن يكون لتناول الألياف فائدة.

* تعرفي على ما يزعج معدتكِ: لكل جسم منا خصوصيته ولذلك فإننا فى جمالك دوت كوم ننبه عليكى بأن تأخذى إحتياطاتك من الأطعمة التي قد تسبب الإزعاج لها وحاولى الإمتناع عن تناولها.

 

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *