عادات يومية تؤدى لتلف شعرك | عادات يومية تدمر صحة شعرك

عادات يومية تؤدى لتلف شعرك هو موضوعنا اليوم فى جمالك دوت كوم حيث أن الكثير من الفتيات يتجهن نحو العادات اليومية التي تسبب تلف الشعر دون أن يدركن سلبيات هذه العادات. وحتى تتمكني من أن تحافظي على شعرك وبريقه ولمعانه طوال العام يجب عليكي أن تتجنبي العادات التي قد تتسبب في ضعف شعرك وإرهاقه ومن ثم تلفه.

عادات يومية تؤدى لتلف شعرك، سوف نذكرها لكى فى الفقرات القادمة فحاولى بقدر الإمكان أن تبتعدي عنها:

عادات يومية تؤدى لتلف شعرك

عادات يومية تؤدى لتلف شعرك

– غسل الشعر بشكل يومي

إن البعض يعتقد بأن القيام بغسل الشعر يومياً وتعريضة للمستحضرات الخاصة بعناية الشعر عادة صحية له، إلا أن هذه الفكرة ليست صحيح نهائياً حيث أن شعركِ يحتاج إلى الاستفادة الكاملة من الزيوت الطبيعية الموجوده به والتي تفرزها فروة الرأس. لذا فإننا ننصحكِ بعدم غسل الشعر يومياً .

وقومى بغسل الشعر مرة كل يومين أو ثلاثة.

– إهمال تمشيط الشعر

الكثيرات من النساء يُهملن تمشيط شعورهن بشكل يومي، لذا فيجب عليكى أن تحرصي على تمشيط شعرك بشكل يومي مرة بالصباح ومرة قبل النوم. وإحذرى من تمشيطه وهو مبلول حتى لا تضعفى الشعر وتجعليه عُرضة للتقصّف.

– استخدام البلسم بشكل مُفرط

يجب عليكى أن تستخدمي البلسم على شعرك فهو من الأمور الهامة جداً لصحة الشعر، إلا أن إستخدام البلسم بشكل مفرط على شعرك يؤدي إلى ظهور شعرك بشكل سلبي. كما يجب إستخدام نوعية بسلم ملائمة لطبيعة شعرك، ذلك بالإضافة إلى الكمية المستخدمة لابد أن تكون مناسبة بحيث تغطي الشعر من جذور حتى أطرافه.

– اقتلاع الشعر الأبيض

إياكى أن تقومي بإقتلاع الشعر الأبيض الموجود فى رأسك، بل قومى بالاستعانة بالصبغة أو الحناء لتلوين الشعر الأبيض.

– تمشيط الشعر باستخدام مشط الشعر

لا تقومي بإستخدام المشط لتمشيط شعرك، حيث أنه يساهم في تكسير الشعر ومن ثم تقصفه، لذا فإننا ننصحك بإستخدام الفرشاة أو المشط الخشبي ذو الأسنان الخشبية الواسعة واختاري لشعرك سيروم مناسب له من الصيدلية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.