طرق تبيض الأماكن الحساسة | كيفية تبييض المناطق الحساسة

طرق تبيض الأماكن الحساسة. يعانى الكثير من السيدات والفتيات من غمقان واسمرارفى الأماكن الحساسة وغالبا ما يرجع السبب إلى العامل الوراثى ,التعرض لأشعة الشمس أو إرتداء الملابس الداخلية المصنوعة من البوليستر والقيام بحلاقة البيكنى وأيضا الإحتاك المستمر بين الفخدين نتجة لإرتداء الملابس الضيقة . كلها أسباب تؤدى إلى وجود غمقان فى الأماكن الحساسة , لذا تسعى السيدات والفتيات إلى إيجاد طرق لتبيض الأماكن الحساسة ولكن الجلد فى المناطق الحساسة حساس جدا تجاه مستحضرات التبيض لأنها تحتوى على مواد كيمائية , لذا فإن طرق تبيض الأماكن الحساسة بمواد طبيعية موجوده فى المنزل تعد هى الأفضل لتبيض الأماكن الحساسة وإزالة اللون الداكن بها.

Methods of bleaching sensitive places

أهم طرق تبيض الأماكن الحساسة:

عصير الليمون

الليمون يعد مصدر لفيتامين C يساعد الليمون على إزالة الجلد الميت كما إنه يعتبر أقوى مفعل لتبيض الأماكن الحساسة دون وجود أى ضرر به.

المكونات

كوب من عصير الليمون

طريقة عمل الوصفة

يتم استخدام عصير الليمون وضعه على المنطقة الحساسة وعمل مساج باسختدام قطعة قطنية لمدة دقائق , ثم يتم ترك المنطقة لمدة 15-20 دقيقة إلى أن يتم غسلها بالماء الفاتر ثم تنشف جيدا تكرر تلك العملية يوميا مع الحذر فى إستخدام تلك الوصفة إذا كان هناك طفح جلدى أو وجود التهابات فى المنطقة الحساسة.

عصير الخيار

الخيار يتميز بخصائص غنية تجعله مفيد لتبيض الأماكن الحساسة فإنه يحتوى على فيتامين أ الذى يخفف من اسمرار المنطقة كما أنه يساعد على ترطيب الجلد

المكونات

عصير الخيار الطازج

طريقة عمل الوصفة

يتم وضع عصير الخيار الطازج على الأماكن الحساسة المراد تبيضها ثم تترك لمدة 10-15 دقيقة ثم يتم غسل المنطقة بالماء البارد ثم تنشف جيدا وللحصول على أفضل نتائج يفضل استعمال تلك الوصفة يوميا.

كربونات الصوديوم

يعتبر من أسرع الوصفات لتبيض الأماكن الحساسة.

المكونات

ملعقة كبيرة من كربونات الصوديوم مع معلقة كبيرة من الماء.

طريقة عمل الوصفة

يتم مزج كربونات الصوديوم مع الماء جيدا حتى يتم الحصول على عجينة ناعمة ثم يتم وضعها على الأماكن الحساسة المراد تبيضها تم تترك لمدة 5 دقائق ثم يتم غسل المنطقة بالماء البارد ثم يتم تنشفيها جيدا مع الحذر فى استعمال تلك الوصفة إذا كان هناك جروح أو حروق فى تلك المنطقة.

العسل والسكر والليمون

السكر يعتبر اسكراب لتقشير الجلد الميت أما العسل يساعد على التببيض ونعومة الجلد. أما الليمون يزيل من اسمرار وغمقان منطقة الأماكن الحساسة

طريقة عمل الوصفة

مزج المكونات مع بعضهم البعض السكر والعسل والليمون إلى أن يصبح مزيج واحدا ثم توضع على منطقة الأماكن الحساسة المراد تبيضها لمدة 10 دقائق والعمل على الفرك بحركات دائرية ثم يتم غسل المنطقة بالماء الدافىء وتنشف جيدا.

وصفات تبيض الأماكن الحساسة لعروس المقبلة على الزواج:

وصفة تبيض الأماكن الحساسة بزيت الزيتون

المكونات

ماء الورد

نصف كوب من زيت الزيتون

ملعقة من الملح

كوب ماء

طريقة عمل الوصفة

مزج نصف كوب زيت الزيتون مع ملعقة الملح مع ماء الورد. ثم تضعى مزج هذه المكونات مع كوب الماء. ثم تضعى المزيج على المنطقة الحساسة ثم يتم تركها لمدة لا تقل عن نصف ساعة إلى ساعتين ثم قومى بغسل المنطقة بالماء الفاتر وتنشف جيدا كررى تلك الوصفة لمدة أسبوعين للحصول على أفضل النتائج.

وصفة الحليب وعصير الليمون

المكونات

ملعقة صغيرة من الحليب البودرة

عصير الليمون

ملعقة صغيرة من العسل

نصف ملعقة من زيت اللوز

طريقة عمل الوصفة

يتم مزج المكونات جيدا ويتم وضعه على المنطقة الحساسة المراد تبيضها لمدة 10-20 دقييقة ثم يتم غسل المنطقة بالماء الفاتر

وصفة عصير الليمون مع ماء الورد

المكونات

عصير الليمون

ماء الورد

طريقة عمل الوصفة

مزج عصير الليمون مع ماء الورد و بإستخدام قطعة قطنية يتم دهن المنطقة الحساسة بالمزيج لمدة 15-20 دقيقة ثم يتم غسل المنطقة بماء الفاتر ويتم تكرير الوصفة يوميا خلال الأسبوع ماقبل الزفاف.

وصفة لتبيض منطقة البيكنى والأندر الأرم:

المكونات

زيت الزيتون

عصير الليمون

ملعقة من العسل

طريقة عمل الوصفة

يمزج عصير الليمون مع العسل وزيت الزيتون ويوضع المزيج على منطقة البيكنى والأندر الأرم ويت تركة لمدة 20 دقيقة ثم يتم غسل المنطقة بالماء الدافىء وتنشف جيدا . تعتبر تلك الوصفة من أهم الوصفات التى تتميز بفاعلية فى تبيض الأماكن الحساسة.

ماء الأكسيجين

ماء الأكسيجين ثبت فاعليتة فى تبيض الأماكن الحساسة خاصة منطقة البيكتنى حيث يتم غمس قطعة من القطن فية واستخدامها لفرك المنطقة بلطف شديد و تركها حتى تجف ثم يتم غسل المنطقة وتكرر الوصفة أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج

الوقاية من غمقان الأماكن الحساسة

إذا كنتى عروس جديد أو مقبلة على الزواج أو سيدة تعانى من وجود غمقان فى المنطقة الحساسة.

فتجنبى الأخطاء التالية:

1- عدم إزالة الشعر بإستخدام الشفرات والعمل إزالته بالشمع يعد أفضل الطرق لإزالة الشعر ويجنب من حدوث غمقان فى المنطقة.

2- عدم إستخدام العطور والعمل على إستخدام الصابون الطبى فى تلك المناطق بالإضافة على المداومة على إستخدام كريمات الترطيب التى تساعد على تلطيف البشرة.

3- الإهتمام بالنظافة الشخصية فى تلك المنطقة  والعمل على إزالة الشعر بإستخدام بالشمع أو بالسكر والليمون والإهتمام بتنظيف منطقة اللبيكنى خاصة أثناء الدورة الشهرية.

4- إرتداء الملابس القطنية التى تشعرك بالراحة طوال اليوم والتى الا تسبب الإحتاك بين الفخدين.

5- عدم إستخدام كريمات لإزالة الشعر فى تلك المنطقة لأنها تسبب غمقان واسمرار فى تلك المنطقة وعدم العبث فى المنطقة خاصة إذا كان هناك طفح جلد أو بثور لأن العبث بها يترك علامات بها

لذا عليكى الحذر جيدا فى التعامل مع منطقة الأماكن الحساسة ومن الأفضل استخدام الوصفات الطبيعية التى تساعدك على الحفاظ بتلك المنطقة وتزيدك من فاعلية تبيض الأماكن الحساسة شاركينا بأرائك فى تلك الوصفات بوضع تعليق .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.