الوجبات السريعة والسمنة | أضرار الوجبات السريعة

الوجبات السريعة والسمنة بينهم علاقة وثيقة حيث أدى التغير فى النمط الحياتى خلال السنوات العشر الأخيرة لحدوث تغير كامل فى إستهلاك المواد الغذائية السريعة والتى أصبح تناولها كثير جداُ ومنها قطع الدجاج المقلى والفطائر والمعجنات بأنواعها بالإضافة إلى المشروبات الغازية وبعض المشروبات التى يدخل الحليب فى تركيبها .

إن الوجبات السريعة تمثل على الإنسان ضرراً كبير حيث أن هذه الأطعمة مُشبعة بالدهون والأملاح والسعرات الحرارية العالية كما أن الكثير من هذه الأطعمة قيمتها الغذائية قليلة جداً … كما أن لها العامل الأساسى فى السمنة والإصابة ببعض الأمراض .

الوجبات السريعة والسمنة

حبوب سد الشهية

إن تناولك لحبوب سد الشهية من الأمور الخاطئة لأن هذه الحبوب مضرة وذلك بسبب تأثيرها على القلب خاصة فى مرحلة المراهقة ونمو الجسم ،إلا أن الخطر هنا يكمُن فى فقدان الجسم نسب كبيرة من الأملاح وبعد ذلك يدخل الجسم فى مرحلة الجفاف ،بالإضافة إلى العديد من الأخطار الأخرى التى قد يواجهها المراهق أو المراهقة. لذا ففالعلاقه وثيقه بين الوجبات السريعة والسمنة.

النظام الغذائي المتوازن

لابد أن نهتم جيداً بصحتنا ونقوم بتناول الغذاء المتوازن والذى يضم كافة العناصر الغذائية المهمة والمفيدة للجسم ،والتى لا تحرم أجسامنا من إحتياجاته الإساسية من البروتينات والفيتامينات والمعادن والأملاح والماء وغيرها .

وفى النهاية فإننا فى جمالك دوت كوم نؤكد على ضرورة ممارسة الرياضة بشكل دورى بجانب التغذية السليمة والصحية وذلك بإتباع النظام الغذائى الذى يتناسب معكِ ومع طبيعة جسدك حتى يتم بالنهاية حرق السعرات الحرارية الزائدة بالجسم .

 

2 thoughts on “الوجبات السريعة والسمنة | أضرار الوجبات السريعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.