أسباب ظهور الهالات السوداء وطرق علاجها

تعاني الكثيرات من النساء يومياً من مشكلة مؤرقة جدا , ترافق المرأة في مختلف مراحل عمرها , فقد نجد ان بعض الصغار يعانون من هذه المشكلة في مرحلة مبكرة من عمرهم . وهي مشكلة ” الهالات السوداء ” التي تظهر تحت العينين، ومن المعروف ان منطقة اسفل العينين لا تحتوي على اي غدد أو دهون ،فهي فقط تتغطى بطبقة رقيقة من الجلد لذلك فهي تعكس لون الدم الموجود بها , فعندما تبدو الهالات سمراء او داكنة فهذا دليل على تعكر لون الدم وذلك بسبب تشبعه بمواد او غازات سامة مثل (ثاني أكسيد الكربون) وذلك قد يكون لوجود فضلات سامة بالجسم.
لذلك فان جمالك دوت كوم يقدم لكي اليوم هذا الموضوع الهام عن اسباب ظهور مثل هذه الهالات السمراء وطرق علاجها للحصول على بشرة نضرة مشرقة .

الأسباب التي تؤدي الى ظهور الهالات السوداء :
سوء التغدية : يجب ان تهتمي بنظام غذائي سليم يناسبك فكلما كانت التغذية سليمة وغنية بالمواد والفيتامينات المطلوبة للجسم  كلما قل ظهور هذه المشكلة ويمكنك مراجعه موضوع سابق عن اهم الاغذية الصحية التى تحتاجينها لجمالك .
الامساك : انه واحد من الاسباب المؤدية الى ظهور الهالات وذلك لوجود فضلات وسموم غير مرغوب فيها في الجسم
الدورة الشهرية : تظهر الهالات السوداء تحت العينين عند كثير من النساء مع اقتراب موعد الحيض أو اثناء الحيض ، وذلك نتيجة الجهد الذي تشعر به خلال هذه الفترة .
اشعة الشمس : يؤدي التعرض الى اشعة الشمس بشكل مستمر وغير صحي الى زيادة نسبة مادة الصبغة الملونة للدم وتظهر فى مناطق اجلد الرقيق ومنها منطقة تحت العينين .
فقر الدم : وهو من اهم واشد الاسباب المؤدية الى ظهور الهالات السوداء فهذه المشكلة مرتبطة جدا بهذا المرض .
الإجهاد الذهني والعصبي :  الارهاق الشديد والتعب والاجهاد والضغط العصبي كلها امور تنعكس على الوجه  وتحديداً تحت العينين .
السهر وقلة النوم : فعدم حصول الجسم على القدر الكافي من النوم والراحة يؤدي الى مثل هذه المشاكل .
التقدم في السن : قد تظهر هذه الهالات مع التقدم فى السن وتبقى لفترة طويلة، كما أن االتجاعيد التى تظهر تحت العيون ستجعل السواد يبدو أكثر وضوحاً.

أسباب ظهور الهالات السوداء وطرق علاجهاعلاج الهالات السوداء :
يمكن علاج هذه الهالات السوداء ببعض الوصفات والماسكات الطبيعية دون الحاجة الى ادوية او زيارة الطبيب .
1- كمادات الشاى : نضع كيس شاى صغير أو قليلاً من أوراق الشاى فى قماشة رقيقة، ثم نضعها فى ماء فاتر، ثم نضعها على المنطقة الداكنة لمدة 10 دقائق .
2- كمادات الخيار : نضع شرائح الخيار الطازج الباردة، على المنطقة الداكنة لمدة 15 دقيقة،
أو نضع قطن مبلل بعصير الخيار مع بضع نقاط من عصير الليمون لمدة 10 دقائق
وكررى العملية 3 مرات يومياً.
 3- كمادات البطاطا : نضع شرائح البطاطا الباردة أو قشر البطاطا على المنطقة الداكنة لمدة 15 دقيقة.
4- عصير النعناع : نقوم بدهن المناطق الداكنة بخليط من زيت اللوز وعصير النعناع بقطعة قطن ثم نكرر العملية 3 مرات يومياً.
5- ماسك العسل : نقوم بمزج ملعقة صغيرة من اللبن وملعقة صغيرة من العسل ويمزج جيداً ثم نضعها كماسك تحت العيون، لمدة 15 دقيقة.

 

2 thoughts on “أسباب ظهور الهالات السوداء وطرق علاجها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.