أطعمة تضر الشعر | هذه الأطعمة تؤذي شعرك

أطعمة تضر الشعر يجب عليكى بأن تتجنبيها حيث أن الشعر مثله مثل أي عضو أخر من أعضاء جسم الإنسان يحتاج للغذاء المتوازن والغذاء الذى يحتوى على العناصر الغذائية المختلفة والتي لها أهمية خاصة للحفاظ على الصحة المثالية وجمال الشعر وأى نقص يحدث فى هذه العناصر يؤدى إلى حدوث مشاكل كثيرة للشعركما ممكن أن تؤثر على لمعان و رائحة الشعر. لذا فإننا فى جمالك دوت كوم ندعوك لتبتعدي عن أي أطعمة تضر الشعر :

أطعمة مضرة بالشعر

أطعمة تضر الشعر

السكر 

إبتعدي تماماً عن تناول الحلويات والسكر و الأطعمه التي تحتويه لأن هذه الأطعمة تعمل على إمتصاص البروتين الضروري لبناء الشعر الصحى والحيوي كما أن السكر يقلّل أيضاً من مستوي فيتامين “ E ” الذي يحتاجه شعرك بشدة، وهذا لا يعني بأن تقاطعي السكر تماماً، بل يجب عليكى فقط بأن تُحدى من تناوله أو قومى بإستبداله بمصادر السكر الطبيعية مثل الفاكهة والخضارفهي ليست أطعمه تضر الشعر.

الملح

القيام بإضافة الملح إلى الأطعمة يجعل لها مذاقاً رائعاً ولذيذاً ولكن يجب عليكى بأن تستخدميه بإعتدال وعلى الرغم من الطعم الممتاز الذي يضيفه الملح للأطعمة المتنوعة، إلا أنه قد ثُبت علمياً من دراسات متعددة بأن الصوديوم الزائد يؤدي إلى تساقط الشعر وأذيته، فإذا كنتي تريدين المحافظة على صحة شعرك وجسمك يجب أن تبتعدي تماماً عن تناول الملح بكثرة.

– الدقيق الأبيض

إن العديد من السيدات يتجنبن تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والسبب فى ذلك ليس لقلقهن على صحة شعرهن فحسب، بل إنه من أجل عدم زيادة أوزانهن أيضاً، لكن ما لا تعرفونه هو أن الأطعمة النشوية قد تتسبب فى تساقط الشعر وتجعله يبدو رقيقاً جداً وهشاً، لذا فإن كنتي من محبي المعكرونة والخبز والكعك وغيرها من الأطعمة النشوية فيجب عليكي بأن تعيدي النظر في تناولها بكثرة وذلك من أجل الحفاظ على شعرك جميل ومتميز.

المشروبات الغازية 

عاداتنا اليوميه ممكن أن تؤثر سلبا على الشعر. من الصعب على الكثيرين منا أن يتخلون عن المشروبات الغازية وبالأخص مع وجبة الغداء، حيث أنهم يعتبرونها العنصر الأساسي في وجبة الغداء لكننا لو توقفنا قليلاً سوف نرى بأن الصودا هذه تحتوى على الكثير من السكر المصنع وغيرها من المحليات الصناعية والتي سوف تساهم بالتالى في جفاف شعركي وهشاشته وتدميره .

لتظهري في أسرتك وبين زميلاتك عليكي أن تبتعدي تماما عن أي أطعمة تضر الشعر لأن شعرك كتاج الملكه حافظي عليه من كل ما يؤذيه و يضيع جاذبيته و لمعانه

 

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *