ما العمل عندما تداهمك آلام الأسنان ليلاً؟

آلام الأسنان من الألام التى تأتي للشخص بشكل مفاجىء خاصة خلال الليل. وهذه الآلام إما أن تكون شديدة أو خفيفة وقد تؤدي أحياناً الى تورم أو إلتهاب في اللثة. لكن هل تساءلتي عن كيفية علاج هذه الآلام المزعجة؟ لذا جمالك دوت كوم تقدم لك بعض النصائح وبعض العلاجات المنزلية الطارئة لعلاج آلام الأسنان لكي تحدّين من تلك الألام، خاصة إذا أصابتك تلك الألام في وقت متأخر من الليل.
ما العمل عندما تداهمك آلام الأسنان ليلاً؟1- الماء الساخن والملح: قومي بخلط ملعقة صغيرة من الملح بكوب من الماء الساخن والتمضمض بهذا الخليط لعدة مرات متتالية، فإن هذا الأمر يساعد في قتل البكتيريا وأيضا يقوم بتخفيف آلام الأسنان بطريقة سريعة .

2- عيدان الفانيلا: قومي بلف عود من الفانيلا بقطعة صغيرة من القماش ثم ضعيها على المنطقة التي تألمكِ في الأسنان فإن هذا الأمر يساعد في تخفيف الآلام بشكل سريع بفضل احتواء الفانيلا على مادة مخدرة .

3- قطع الخيار: يعمل الخيار على سحب الألم من الأسنان لذا قومي بوضع قطع من الخيار مكان الألم وبديلها كل دقيقتين .

4- النعناع: إمضغي ورقتين من النعناع وقومي بوضعها على مكان الألم في الفم فإن هذا الأمر يساعد في إزالة آلام الأسنان بطريقة فعالة جداً .

5- العسل مع القرفة: إخلطي ملعقة من القرفة مع ملعقة من العسل ثم ضعي الخليط في مكان الألم في الأسنان لمدة تتراوح من 15 الى 30 دقيقة فإن هذا الأمر يساعد في إزالة ألم الأسنان .

6- قطع الثلج: وضع قطع الثلج على منطقة الألم من الخارج يساعد في تخديرها بشكل سريع .

7- معجون الأسنان: قومي بتنظيف الأسنان باستخدام معجون الأسنان وفرشاة الأسنان لكي تتخلّصي من بقايا الطعام في الفم وبالتالي إستخدامك لهذه العملية يحدّ من الآلام .

8- الحبوب المسكنة: تناولي الحبوب المسكنة التي تحتوي على مادة الباراسيتمول كي تخففين من آلام الأسنان بطريقة فعالة .

وإن استمرت تلك الألام يجدر بكى أن تستشيري الطبيب المختص حفاظاً على صحة أسنانك .

 

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *