فوائد قناع الطين للوجه

يستعجب البعض عندما ننصحهم بالطين لعلاج البقع او الحبوب بالوجه ، لكن الحقيقة انه من افضل الاشياء المفيدة للبشرة والجلد حيث أننا كبشر خلقنا من الطين فالطين افضل قناع لتنظيف الوجه ومن أسباب ان الطين من أفضل أقنعة الوجه لأنه يحتوي على نفس العناصر المكونة لجسم الانسان بالتربة . لا يوجد أفضل من الطين لشد تجاعيد الوجه والحفاظ علي البشرة والجلد نظيف. الطين له دور فعال لعلاج التهاب الجلد والنتيجة رائعة لأنه يؤدي إلى تنظيف مسام الجلد عميقا، وإزالة الدهون الزائدة، مما يقلل من ظهور حب الشباب وغيرها من المشاكل الجلدية وجمالك دوت كوم بتقدملك طريقة تحضير القناع كما اننا ذكرنا من قبل عن طرق اخرى للبشرة كا الماء والبشرة وأهمية الماء للبشرة .

فوائد قناع الطين للوجه

مكونات قناع الطين ان كان غرضك التنظيف والنضاره :
* كمية من الطمي واذا كنت من اصحاب البشرة الحساسة عليك ب الطين الأخضر .
* ملعقة عسل .
* نصف كأس من الماء (للبشرة الدهنية)، أو نصف كوب من زيت جوجوبا (للبشرة الجافة) وقومى بخلطهما وهذا الاستعمال المفضل .

اما قناع الطين اللازم لشد التجاعيد والتنظيف :
1-خلط المكونات السابقة حيث أن نسبة الطمي للسوائل 1 إلى 2، ثم أمزجيهم جيدا حتى المخلوط يصبح سلس  ويمكنك إضافة المزيد من الماء أو اللبن إذا أصبح الخليط جاف .
2-ضعي الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة .
3-أغسلي وجهك بالماء الدافئ لإزالة آثار الماسك بنعومة ، او قومى ببل منشفة بكمية صغيرة من الماء الدافئ واغسلي وجهك .
4- أغسلي وجهك بقطعة من القطن غارقة بماء الورد لتليين الجلد بعد الماسك .
معلومة هامة * يمكنك إضافة نوع من الزيوت اللى تختاريه للحصول على أفضل نتيجة له. ومن المستحسن إضافة زيت اللوز للماسك للتخلص من التجاعيد، وتوحيد لون الجلد أيضا ولا سيما إذا كنتي تعانين من البقع السوداء على كلا الجانبين من الوجه فقناع من الطين كفيل بمعالجته .

 

1 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *