أساسيات الحفاظ على بشرتك

أساسيات الحفاظ على بشرتك

ينبغى على كل امرأة ان تحافظ على جمالها و رونقها و من ذلك الحفاظ على بشرتها لانها عنوان الجمال و لذا يجب ان تهتم ببشرتها جيدا .. فإليكى سيدتى بعض من أساسيات الحفاظ على بشرتك و اتمنى أن تنفذيها كما هى مكتوبة من اجل أطلالة مشرقة يوميا .

1- أهمية إزالة المكياج

قومي بتنظيف بشرتك كل مساء حتى تسمحى للاوكسجين بإنعاش بشرتك و جعلها نضرة و ناعمة دائما و من الهام جدا إختيار مزيل المكياج المناسب لنوع بشرتك حتى لا تسبب تهيجا  او تشقق فى البشرة .

تعليمات الاستخدام:

أزيلي صباحا و مساءا المكياج حتى تجعلى بشرتك نقية دائما . و لك الحرية فى اختيار مستحضر إزالة المكياج الذى تريدينة حيث ان هناك مستحضرات يتم غسلها بالماء و هناك أنواع أخرى لا تزال الا بمزيل المكياج و اذا شعرتى ان بشرتك الدهنية بها بواقى المكياج ضعى تونيك ملطفا ليقوم بإزالة الباقى من مستحضر إزالة المكياج .

2- الترطيب الكامل

بالأضافة أنة يعالج المشاكل الخارجية للبشرة مثل الحر و الشمس و التلوث فإنة يقوم بترطيب البشرة بعمق و جعلها ناعمة و نضرة و نظيفة .

معلومة: يظل الماكياج لفترة أطول على البشرة التي تم ترطيبها جيداً.

توجيهات الاستخدام: ضعي الكريم المرطب في الصباح على بشرتك (لا تنسي الرقبة) بعد تنظيفها جيداً. ثم دلكي بشرتك بطريقة خفيفة حتى ينظف المستحضر البشرة بعمق و ينظف المسام و يزيل الخلايا الميتة و يجددها ..

3- الكريم الليلي للتغذية

هناك بعض المستحضرات التى يمكنك وضعها فى الليل لتقوم بتهدئة و اصلاح بشرتك أثناء نومك حيث ان ليلا تبدأ البشرة فى تجديد خلاياها .

توجيهات الاستخدام: قومى بتدليك خفيف لبشرتك قبل النوم لتساعدى مستحضر العناية الليلية على تفتيح المسام و تنظيف البشرة ليجعلها نضرة و ناعمة مرة كل أسبوع .

4- اهمية التقشير

من الهام جدا الاهتمام بتقشير البشرة كل فترة حتى نقوم بتنقية سطح البشرة و إزالة الخلايا الميتة و الحصول على بشرة أنضر و انعم و تحفيز تجديد الخلايا ليعيد اليها إطلالتها المشرقة و هو خطوة أساسية للحصول على بشرة مميزة .

توجيهات الاستخدام: بعد تنظيف البشرة وترطيبها دلكي مستحضر التقشير بحركات دائرية، وركزي على الجبهة وطرفي الأنف والذقن.
ولا تغفلى عن رقبتك. ثم اغسلي وجهك جيداً. قشري بشرتك مرة واحدة كل اسبوع على الاكثر.

5- أهمية الماسك

يعمل الماسك على تنظيف و تنقية و إراحة البشرة و يجعلها ناعمة نقية فى سطحها الخارجى فهو يعتبر من مستحضرات العناية بالبشرة الذى يعيد للبشرة نضارتها و إشراقها و هناك انواع مختلفة من الماسكات من حيث اهدافها فهناك ماسكات مرطبة و ماسكات مهدئة و ماسكات مطرية و مكافحة للتجاعيد و منقية وينصح بإستخدام الماسك للبشرة بعد تقشيرها و تنظيفها و غسلها جيدا بالماء الفاتر ووضع الماسك عليها بشرك الا يزيد مدتة عن 10 دقائق للبشرة الجافة و الا يزيد عن 20 دقيقة للبشرة الدهنية . و يمكنك مرجعة انواع البشرة من موضوع أنواع البشرة و كيفية العناية بها .

5 تعليقات

  • دى اقنعة عجبتنى جربيها وقوليلى النتيجة

    – قناع بياض البيض:

    يستخدم هذا القناع لتبيض البشرة العادية والدهنية فقط دون البشرة الحساسة أو الرقيقة ويتكون هذا القناع من بياض بيضة واحدة و5 نقط من عصير الليمون و خلط المكونات جيدا ودهان الوجه والعنق بفرشاة ويزال هذا القناع بعد حوالى 10 دقائق فقط بالماء البارد.

    – قناع اللبن بالدقيق:

    ويستخدم قناع اللبن بالدقيق لتبيض البشرة العادية دون الحساسة ويحتوى هذا القناع على 3 ملاعق دقيق نقى وكمية مناسبة من اللبن الحليب الطازج و عصير ليمونة واحدة وتضاف هذه المكونات إلى بعضها وتخلط خلط جيدا إلى أن تتكون عجينة لينة يتم وضعها على البشرة على أن يترك هذا القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يزال بالماء الدافئ.

    – قناع عسل النحل بالخميرة لجمال و نعومة البشرة:

    يفيد هذا القناع فى تغذية البشرة الجافة و مدها بما يلزمها بفيتامين ب على وجه الخصوص و تستخدمه بيوت التجميل على نطاق واسع و يمكن عمل القناع فى المنزل بسهولة و يتكون من ملعقة عسل نحل و ملعقة حليب طازج و مسحوق قرصين خميرة يمكن الحصول عليهما من أقرب صيدلية و مزج المكونات جيدا و عمل دهان و يتم طلاء بشرة الوجه و العنق بفرشاة مع مراعاة الإبتعاد عن منطقة العينين الحساسة و يترك القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة على الأقل و بعدها يمكن غسل الوجه بالماء الدافئ عدة مرات.

  • الســـــــــــــــــــــــــــــــــلام عليــــــــــك ورحمــــــــــــــــــه الله بــــــــــــــــــــــركاته اخت نانيس مشكلتى ان بشرتي فيهاء بقع سمرا وفيها شقان خفيفة من اثار حبؤب الشباب فارجو منكي الحل وكـــــــــــــــــــــــل عام وانتي بخير اشكرك اخت نانيس وجازك الله خير انتظر ردك

  • سلام عليكي ورحمه الله وبركاته اخت نانيس ابي خلطة تخلي بشرتي بيضاء وناعمة وتلمع مثل بشرة التركيات ــــــــــــــــــــــــ وابي خلطة تبيض باالركب وجازك الله خير ووفقك

  • السسلام عليكي ورحمه الله وبركاته ــــــــــــــــــــــــــــــــــ ابي خلطة تخلي الشفايف وردية وناعمة ــــــــــــــــــــــــ وجازك الله خير ياخت نانيس واشكرك على مواضيعك الحلوة بس شايفة ردك ياخذ وقت طويل والمشهدين ينتظرون الردود وشكرآآآآآآآآ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *